معلومة

يؤثر اكتئاب ما بعد الولادة على الآباء أيضًا

يؤثر اكتئاب ما بعد الولادة على الآباء أيضًا

شيء شائع مثل مقابلة طفل جديد جاء إلى العالم يمكن أن يكون نشوة لبعض الآباء. ما زلت معلقة من عيد الأب ، في نهاية هذا الأسبوع فوجئت بشهادة صديق مشترك ، تم تشجيعه على إخبار أقرب الأقارب كيف تغلب على اكتئاب ما بعد الولادة.

حتى وقت قريب تحدثنا عن اكتئاب ما بعد الولادة المرتبط بالمرأة كظاهرة تنتج عن التقلبات الهرمونية التي تعاني منها الأم بعد الولادة. ولكن ، هناك أدلة متزايدة على ذلك يمر الرجال أيضًا بفترة من الاكتئاب بعد الولادة.

يمكن أن يكون الطفل غريبًا تمامًا عن والده ، خاصة عندما تكون التوقعات بالنسبة لهما مختلفة. عندما يتوقع الأب أن يشعر بالكثير من الحب والفرح ، وفي وسط أزمة المغص ، يشعر بالارتباك بسبب الاهتمام الذي يطلبه وينتهي به الأمر إلى التفكير في من أرسلني للانخراط في هذه المغامرة ، فقد يجد نفسه في مواجهة أ اكتئاب ما بعد الولادة.

يكون الخطر أكبر إذا لم تكن العلاقة مع أم أطفالك في أفضل حالاتها وكان من الصعب عليك التعامل مع ضغوطات الزوجان في أزمة في خضم تربية المولود أو تشعر بالنزوح لأنك ترى أن انتباه زوجتك موجه نحو الطفل ولا يوجد وقت له.

تشير الدراسات الحديثة إلى أن ما يقرب من 10 في المائة من الآباء الجدد يعانون اكتئاب ما بعد الولادة والصمت ليس هو الحل الأفضل.

بالنسبة لهم ، الذين نشأوا على أنهم الجنس الأقوى ، ليس من المقبول التعبير عن المشاعر. لكنه قال: "ذات يوم لم أستطع التحمل أكثر وبدأت في البكاء". عندها أدركت النشوة التي يمر بها شريكها وعندما اعترف أنها لا تستطيع مساعدته لأنها كانت تمر بوقت أسوأ منه.

أدرك ذلك كان مكتئبا ساعده ذلك، ليس فقط بالنسبة له ، ولكن أيضًا لأنها بدأت ترى أن موقفه لم يكن استبداديًا ، على الرغم من أنه لم يكن كما تخيلته أيضًا. أحيانًا يكون الوصول إلى القاع هو الحل الأفضل لإدراك أنه يتعين عليك فعل شيء لتغييره.

بالنسبة لاكتئاب ما بعد الولادة ، هناك أيضًا خيارات علاجية ويجب أن يتلقى الأب والأم رعاية متخصصة. أظهرت بعض الدراسات ذلك أطفال الوالدين المكتئبين هم أكثر عرضة بنسبة 12 في المائة لتطوير مشاكل سلوكية ناجمة عن عدم الانتباه. من ناحية أخرى ، لم يذهب أصدقائي إلى العلاج ، لقد كرسوا أنفسهم بالكامل للطفل. كلما قضوا وقتًا أطول معه ، ربما لأن اللمسة تجعل المودة كما يقول المثل ، كان شعورًا أفضل تجاهه جميعًا.

لملء مشاعر الفراغ بناءً على الرقة التي كان يشعها طفلها ، كانت مفتاح ولادة الأب الذي عاش بداخلها. المؤلف: Marisol Nuevo.

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ يؤثر اكتئاب ما بعد الولادة على الآباء أيضًا، في فئة الاكتئاب في الموقع.


فيديو: صباح النور. أعراض اكتئاب ما بعد الولادة وعلاجه (ديسمبر 2021).