معلومة

خطورة مشاهدة الأطفال للفيديوهات الموسيقية

خطورة مشاهدة الأطفال للفيديوهات الموسيقية

كأم ، تمكنت من رؤية كيف يمكن أن تكون مقاطع الفيديو الموسيقية ضارة جدًا لحساسية الأطفال وقيمهم الأخلاقية. رؤية سيارات الفضيحة ، المرأة محاطة بالرفاهية والماس ، الحركات الحسية والأجساد النمطية تجعل الأطفال يخطئون في قيمهم الأخلاقية.

على موقعنا نخبرك لماذا خطر مشاهدة أطفالك لمقاطع الفيديو الموسيقية.

أتذكر شغفي في سن المراهقة بمقاطع الفيديو الموسيقية. لقد كانت رائعة ، وكان بإمكاني أن أرى فيها مطربون مفضلون إضفاء الطابع الشخصي على القصة التي غنوها. انتظرت أنا وأصدقائي بتعصب حقيقي للحظة التي أصبح فيها مايكل جاكسون بالذئب في فيديو الإثارة ، وهو مقطع فيديو مفصل لدرجة أنه كان يستحق حتى الجوائز السمعية البصرية. كانت فترة ما بعد الظهيرة واحدة من أكثر ذكريات طفولتي إثارة.

لا أعتقد أنني أم عتيقة الطراز أو أخلاقية أو أم رجعية ... أو نعم ، لست متأكدًا ، لأنني حقًا لا يسعني إلا أن أشعر بالقلق عندما أرى خطر مشاهدة الأطفال للفيديوهات الموسيقية، والتأثير الناتج عن ذلك على العقول غير الناضجة لبناتي ، حيث أنهن بعيدًا عن سرد قصة ، فهن ببساطة مخصصات لعرض نوع من الحياة لا يستطيع إلا القليل منا الوصول إليه.

بداخلها يمكنك رؤية السيارة التي لن تمتلكها أبدًا ، والساعة التي لن ترتديها أبدًا ، والأجسام النحيفة والمنمقة ، بعيدًا عن الموديلات النسائية الحقيقية ، والملابس الحسية التي تترك المرأة فقط كهدف لرغبة الرجل.

يتم تنويم بناتي تمامًا من خلال تلك الصور المذهلة التي تحرك فيها النساء مؤخراتهن بسرعة الضوء والتي يكون فيها الأولاد انعكاسًا حيًا لقواد ديسكو ، أي الصديق الذي لا تريده أبدًا أن يكون له ابنتك.

منذ الصغر ، قاموا بإنشاء مقياس قيمهم الذي يراقب كل ما يحيط بهم في بيئتهم الأقرب ، ولكن كما يقول المثل: "صورة تساوي ألف كلمة"لذا ، سرعان ما قررت بناتي أن ما أقوله لهن هو أمر جيد جدًا ، ولكن هذا الأمر أكثر مللًا من تخيل أنهن يأتون ليكونوا ، كل ما يقدمونه مقاطع فيديو موسيقية مضحكة وملونة.

وهكذا ، فإن عقول فتياتهم غير الناضجة تخطئ في القيم الأخلاقية ولا تعرف كيف تفرق بين الواقع والخيال ، بعيدًا عن امتلاك التفكير النقدي.

أنا الكفاح من أجل مساواة المرأة إنه في ذروة القار بجانب تلك الدقائق الثلاث للصور حيث يباع النجاح والجمال ، لكن ماذا لو لم يكن هذا هو حالتك؟ ماذا لو تبين أنني لست طويلاً ولا جميلاً ولا أزن 40 كيلوغراماً ولدي أيضاً بثور ونظارات؟ هذا الشعور بعدم القدرة على التحول إلى تلك الصورة النمطية الجسدية ، وعدم القدرة على أن تصبح شخصًا ناجحًا أو بمال ، أو أن الصبي الذي يعجبك هو صبي عادي ، وليس لديه سيارة أو شاليه في ميامي ، فإنهم ينتجون الشعور بالفراغ والإحباط الذي يمكن أن ينتهي به الشعور بالذنب وحتى الاكتئاب.

لذلك ، لا يسعني إلا أن أثير أعصابي عندما أرى بناتي يخرجن من الغرفة يرتدين كل شيء التقطوه من الخزانة ، ويخصصون أزيائهم بأسلوب الفتيات في مقاطع الفيديو ، مع كل لعبتهم المجوهرات على القمة ، و الرقص بشكل استفزازي سبع سنوات فقط. في تلك اللحظة أتساءل .. أين ذهب كل عملي كأم متحررة؟ !! من الآن فصاعدًا ، تقتصر مقاطع الفيديو الموسيقية على حقبة الثمانينيات.

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ خطورة مشاهدة الأطفال للفيديوهات الموسيقية، في فئة التلفزيون في الموقع.


فيديو: موسيقى هادئة للاطفال تساعد على النوم (ديسمبر 2021).