معلومة

أطفال مغرورون يتفاخرون أمام الآخرين

أطفال مغرورون يتفاخرون أمام الآخرين

ما هو بالضبط طفل مغرور ومتفاخر؟ يمكننا أن نقول إن الطفل يتفاخر عندما يتصرف بغطرسة ويتباهى أو يتفاخر بصفات لا يمتلكها حقًا.

هناك أطفال يتبنون موقف مغرور عندما يكونون أمام الآخرين ويتفاخرون بما هم عليه أو بما لديهم ، ومع ذلك ، في كثير من المناسبات ، يميلون إلى الافتقار إلى ما يتباهون به كثيرًا. كما يقول المثل الشائع: "أخبرني بما تفتخر به وسأخبرك بما ينقصك".

قد يبدو الأطفال ذوو السلوك التفاخر مضحكًا في البداية ، لكن احذر! يميلون إلى توليد بعض الرفض لدى الأشخاص من حولهم. لهذا السبب ، من المهم أن نساعدهم على تعديل هذا السلوك إذا أردنا لهم الحصول على الدعم الاجتماعي الكافي والاندماج بشكل صحيح مع مجموعة أقرانهم.

- قد يكون الطفل ببساطة تقليد السلوك التي يلاحظها في أحد البالغين في بيئته الأقرب.

- ربما يطارد الطفل لفت الانتباه من الآخرين يقولون التباهي.

- يمكن ليس لديهم أنواع أخرى من السلوكيات في ذخيرته ويحتاج إلى تعليمه المهارات الاجتماعية.

- ربما تشعر بالرفض وتحتاج إلى التباهي بما تفتقر إليه في نفسكيشعر بالقبول والتقدير.

- أيضًا ، من المحتمل أنه لا يقبل نفسه وبالتالي لديه تدني احترام الذات مما يؤدي به إلى التباهي أو التباهي بصفات لا علاقة لها بشخصه حتى يحب الآخرين أكثر.

- الخيارات الأخرى التي يمكن أن تفسر سبب تفاخر الطفل تتعلق بالتركيز بشكل خاص على أهمية أن يكون الأفضل ، أي أنهم كانوا كذلك أثيرت في بيئة سادت فيها التنافسيةد ، المظهر ، الإنجازات ، إلخ.

ليس من المهم تحديد سبب قرار الطفل المتغطرس التباهي أو التباهي أمام الآخرين. ما يجب علينا فعله هو التأكد من أنه يعدل السلوك المذكور حتى لا ينتهي به الأمر إلى الإضرار به.

يجب ساعد الطفل على قبول نفسه دون قيد أو شرط. نحن جميعًا مميزون ولكننا جميعًا مختلفون. كل واحد منا لديه صفات تجعله فريدًا وغير قابل للتكرار ، لا أحد منا أفضل من الآخر ، نحن ببساطة مختلفون.

هذه الرسالة ضرورية للطفل لاستيعابها. بغض النظر عن طبيعتنا أو لدينا بعض الصفات أو غيرها ، سيكون كل واحد منا دائمًا أشخاصًا غير عاديين ، لذلك من المهم أن يعرف الطفل صفاته ويقبلها ومنحهم القيمة التي يستحقونها.

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ أطفال مغرورون يتفاخرون أمام الآخرين، في فئة السلوك في الموقع.


فيديو: ما صحة مقولة انتقاص الاخرين حرفة الناقص. هل هو مرض نفسي (ديسمبر 2021).